تعليم الاسلام دارالافتاء
د صادرې شميره : (۱۰۳۹)
نوم: خان
د اوسېدو ځاى: (دوبی عربي امارات)
سوال : ايا د متاهل نر د مجردي ښځي سره زنا هغه هم زوا بلل او دوام ورکوم څومره ګناه لري په دې دنیا او په هغه دنیا کي؟
جواب :
حامداً و مصلياً
زنا کبیره ګناه ده، په قطعي دلائلو ئې حراموالی ثابت دی، او د زنا حلال ګڼل کفر دی.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(١): وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا. الایة سورة الاسراء ایت۳۲.
(۲): عن أبی هُرَيْرَةَ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِذَا زَنَى الرَّجُلُ خَرَجَ مِنْهُ الإِيمَانُ كَانَ عَلَيْهِ كَالظُّلَّةِ فَإِذَا انْقَطَعَ رَجَعَ إِلَيْهِ الإِيمَانُ. التفسیر المظهری: ج۵، ص۴۳۷.
(۳): (تنبیه): في البحر وَالْأَصْلُ أَنَّ مَنْ اعْتَقَدَ الْحَرَامَ حَلَالًا فَإِنْ كَانَ حَرَامًا لِغَيْرِهِ كَمَالِ الْغَيْرِ لَا يَكْفُرُ وَإِنْ كَانَ لِعَيْنِهِ فَإِنْ كَانَ دَلِيلُهُ قَطْعِيًّا كَفَرَ وَإِلَّا فَلَا....... فَيَكْفُرُ إذَا قَالَ الْخَمْرُ لَيْسَ بِحَرَامٍ. الفتاوی الشاملیة: ج۳، ص ۳۱۱ رشیدیة
(۳): وهو من الكبائر العظام، واتفق أهل الملل على تحريمه ولم يحل في ملة قط، ولهذا كان حده أشد الحدود؛ لأنه جناية على الأعراض والأنساب. الفقه الاسلامي : ج٦ ، ص٢٣ . الفصل الاول حد الزنا .
جواب: مولوي عبدالغفار حسیني
الجواب صحيح: مولوي عبدالهادي اغا و مولوي سید عبدالباري
تعليم الاسلام دارالافتاء
کندهار افغانستان
---------------
په دې اړه نور تفصیل: